الرئيس الفرنسي يجري مباحثات بمقر إقامته بمراكش مع رئيس الحكومة

2016-11-17
الرئيس الفرنسي يجري مباحثات بمقر إقامته بمراكش مع رئيس الحكومة

استقبل الرئيس الفرنسي، السيد فرونسوا هولاند، رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران صباح يوم الأربعاء 16 نونبر 2015 بمقر إقامته بمراكش، على هامش زيارته للمغرب في إطار مشاركته في أشغال الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية المنعقدة بمراكش.

وقد هنأ السيد فرونسوا هولاند السيد رئيس الحكومة على النتائج التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية للسابع أكتوبر وتعيينه من فبل جلالة الملك رئيسا للحكومة.
كما أشاد الرئيس الفرنسي بحسن تنظيم المغرب للدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية التي تخصص لبحث تنفيذ الاتفاق الموقع خلال دورة باريس، معربا عن تقديره للدور الريادي للمغرب على مستوى تطوير الطاقات البديلة بصفة عامة وللمبادرات التي يطلقها جلالة الملك على الصعيد الصعيد الإفريقي.
ومن جهته، أكد السيد رئيس الحكومة عن عمق الروابط التي تجمع بين المغرب وفرنسا والتعاون المتواصل في مختلف المجالات، ولاسيما الاقتصادية والأمنية والثقافية.
كما ثمن السيد رئيس الحكومة الدور التاريخي لفرنسا في العديد من القضايا الدولية، داعيا فرنسا إلى بذل مجهود أكبر للبحث عن حلول للأزمة التي تعصف ببعض الدول العربية.
كما تباحث الجانبين مجموعة من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد