رئيس الحكومة يستقبل رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

2017-01-16
رئيس الحكومة يستقبل رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

استقبل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران عشية يوم الإثنين 16 يناير 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيد شينيشي كياتوكا Shinichi Kiatoka رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة في إطار تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع بين المغرب واليابان وكذا للشراكة المثمرة بين البلدين في مختلف المجالات والتي تتواصل مند أكثر من 60 سنة.
وجدد السيد رئيس الحكومة في هذا الصدد ارتياح المغرب للمساهمة الفاعلة التي   تقدمها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في إطار مجموعة من البرامج التنموية الجاري تنفيذها في المملكة، وخاصة في مجالات تطوير التقنيات الزراعية والتزويد بالماء الشروب والبنيات التحتية، حيث أعرب السيد رئيس الحكومة عن  تقديره للدعم المتميز الذي تقدمه الوكالة في هذه القطاعات الحيوية بالنسبة للساكنة.
  كما أشاد السيد رئيس الحكومة بالمجهودات التي يقوم بها المتطوعون اليابانيون العاملون بالمغرب وكذا بتواجد مجموعة من المؤسسات الاستثمارية اليابانية بالمغرب، مما يكرس ثقة الفاعلين الاقتصاديين اليابانيين في استقرار المملكة وتنافسية الإقتصاد الوطني.  كما أكد السيد الرئيس على ضرورة تعزيز التعاون في قطاع السياحة والرفع من وثيرة برامج التكوين لفائدة الطلبة المغاربة بالمؤسسات اليابانية.
وتطرق الجانبان من جهة أخرى لآفاق تعزيز برامج التعاون الثلاثي لفائدة الدول الصديقة خاصة في القارة الافريقية والمنطقة العربية.
حضر هذا اللقاء على الخصوص سفير اليابان بالمغرب. 

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد