رئيس الحكومة يستقبل وفدا عن الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط لمجموعة الحوار 5+5

2017-02-09
رئيس الحكومة يستقبل وفدا عن الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط لمجموعة الحوار 5+5

 استقبل رئيس الحكومة السيد عبد الاله ابن كيران، صباح يوم الخميس 9 فبراير 2017 ، بمقر رئاسة الحكومة، وفدا عن الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط لمجموعة الحوار 5+5، يظم ممثلين عن برلمانات كل من فرنسا وايطاليا والبرتغال والمغرب والجزائر وليبيا وتونس والأردن وفلسطين ومجلس الشورى المغاربي، والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار التعرف على التجربة المغربية في مجال محاربة الإرهاب والتطرف العنيف وتجديد الحقل الديني.

وخلال هذا اللقاء أكد  أعضاء الوفد على الأهمية القصوى التي يكتسيها التعاون والتنسيق بين الدول الصديقة على مختلف المستويات في مجال التصدي للإرهاب والتطرف العنيف ومعالجة أسبابه، وخاصة في إطار  الفضاء المتوسطي الذي يشكل نقطة التقاء بين الأديان والحضارات تتكرس فيها مجموعة من التحديات المشتركة تستدعي توحيد المقاربات وتعزيز أوجه التكامل.
كما أشادوا بالتجربة الرائدة للمملكة المغربية في مجال محاربة الإرهاب والتصدي لكافة أشكال التطرف العنيف والإسهام في تعزير الحوار بين الأديان والحضارات وكدا تشجيع المبادرات الرامية لحل النزاعات الجهوية والدولية في إطار الحوار، وتبنيه لمقاربة مؤسسة على إطار تشريعي ملائم يحترم مبادئ حقوق الإنسان وقيم الديمقراطية.
ومن جهته أكد السيد رئيس الحكومة الأهمية القصوى التي يوليها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة وفي إطار إجماع وطني شامل، للتصدي للإرهاب وكافة أشكال التطرف ومعالجة الأسباب التي تؤدي لاستفحال هذه الظاهرة.
كما شدد على الرسالة التي يطلع بها ممثلوا الشعوب والمسؤولون السياسيون في مجال التعاون من أجل خلق إطار مشترك لمحاربة كافة أشكال التطرف ومعالجة الأسباب الدفينة له وتعزيز الحوار لمعالجة النزاعات وتغليب المصالح المشتركة بعيدا عن الحسابات الضيقة والإسهام في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف أنحاء العالم ومنطقة المتوسط على الخصوص. 

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد