رئيس الحكومة يستقبل رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

2017-02-24
رئيس الحكومة يستقبل رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

 استقبل رئيس الحكومة السيد عبد الاله ابن كيران، صباح يوم الجمعة 24 فبراير 2017 ، بمقر رئاسة الحكومة،السيد بندر الحجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار مشاركته في أشغال المنتدى الدولي "برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية" الذي تحتضنه المملكة.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بجودة الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المغرب ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حيث يعد المغرب من بين أهم شركاء المؤسسة البنكية بتمويلات فاقت 6,7 مليار دولار مند تأسيس البنك سنة  1975 والتي تتواصل حاليا بمحفظة مشاريع تناهز تمويلاتها 1,2 مليار دولار  تغطي مجموعة من قطاعات التنمية الإقتصادية والإجتماعية.
كما أشاد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمستوى التعاون مع المملكة المغربية في مجالات تكتسي أهمية خاصة من قبيل تنمية القدرات المهنية والرفع من تنافسية وجودة التعليم والنقل السككي وكذا تطوير الطاقات المتجددة وهو المجال الذي تعمل المؤسسة البنكية على نقل التجربة المغربية الرائدة فيه لباقي الدولة الشريكة. 
وأعرب السيد  بندر  الحجار  من جهة أخرى عن امتنانه للإمكانيات اللوجستيكية التي يضعها المغرب رهن إشارة البنك لتنظيم جل التظاهرات الموجهة للقارة الإفريقية، وذلك في إطار الأهمية الخاصة التي توليها المملكة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا. 

  • خطب
  • دوريات
المزيد