رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني

2017-06-08
رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني

 استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الاربعاء 7 يونيو 2017 رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، وأجرى معه مباحثات تمحورت حول مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسبل تعزيز التعاون بين المغرب وفلسطين.

وخلال هذا اللقاء أطلع المسؤول الفلسطيني السيد رئيس الحكومة على آخر مستجدات الوضع في الأراضي المحتلة وعلى المناورات الإسرائيلية الرامية لتهويد القدس الشريف وتهديد المقدسات الإسلامية فيها والتضييق على المسلمين بالأماكن المقدسة وخاصة الحرم الإبراهيمي والمسجد الأقصى. 
كما عبر رئيس الدبلوماسية الفلسطينية عن عميق امتنان الحكومة والشعب الفلسطينيين لدعم المغرب وتضامنه مع القضية الفلسطينية وكذا لمبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، رئيس لجنة القدس، من أجل نصرة الشعب الفلسطيني خاصة عبر بيت مال القدس وحماية القدس الشريف والوقوف في وجه كافة المحاولات لطمس هويته الإسلامية.
وتطرق السيد رياض المالكي من جهة أخرى لضرورة دعم الجانب الفلسطيني للتصدي للمحاولات الدبلوماسية للكيان الإسرائيلي للتغلغل في بعض التجمعات الإقليمية، خاصة في القارة الإفريقية.
ومن جهته، جدد السيد رئيس الحكومة الاستعداد الكامل للمغرب لمواصلة دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته بكافة الوسائل المتاحة والعمل على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.
حضر هذا اللقاء على الخصوص سفير فلسطين بالرباط      

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد