رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بجمهورية النيجر

2017-06-16
رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بجمهورية النيجر

 استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الجمعة 16 يونيو 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيد ابراهيم يعقوبا Ibrahim Yacouba وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الإفريقي والجالية النيجيرية بالخارج في حكومة الجمهورية النيجيرية، والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وشكل هذا اللقاء مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة علاقات الصداقة بين البلدين وبالمستوى الجيد للتعاون الثنائي، وخاصة في مجال التكوين حيث يستفيد عدد كبير من الطلبة والأطر النيجريين من تكوينات متطورة في جميع الميادين بالمؤسسات المغربية.
كما أعرب السيد ابراهيم يعقوبا عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة المغربية في عدد من مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة فيما يتعلق بتحسين مؤشرات التنمية بالبلاد، وتطوير السياسات الفلاحية، وتعزيز برامج التكوين المهني، وتكوين الأئمة وتأطير الشأن الديني.
وجدد السيد رئيس الحكومة من جهته امتنان المغرب لدعم جمهورية النيجر لمسلسل عودة المملكة للاتحاد الإفريقي، كما أكد استعداد المغرب لتعزيز التعاون الثنائي على جميع المستويات وتمكين جمهورية النيجر الصديقة من الاستفادة من التجربة المغربية في مختلف مجالات التنمية. 
وتناولت المباحثات من جهة أخرى مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل والتحديات الأمنية التي تفرضها الظرفية في إفريقيا وغيرها من مناطق العالم. 
حضر هذا اللقاء على الخصوص سفير جمهورية النيجر بالرباط.     

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد