رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الفيتنام الاشتراكية

2017-07-03
رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الفيتنام الاشتراكية

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الاثنين 3 يوليوز 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيد فونك كوك هيين Phung Quoc Hien نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الفيتنام الاشتراكية الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بجودة علاقات الصداقة القديمة التي تجمع بين البلدين والشعبين، واستحضار المحطات التاريخية التي عززت أواصر الصداقة المغربية – الفيتنامية في إطار انخراط البلدين في الدفاع عن القيم المشتركة.
كما تطرق الجانبان للمستوى الجيد للتعاون الثنائي في المجال السياسي والدبلوماسي، وأعربا عن الرغبة المشتركة لتطوير التعاون الاقتصادي وخاصة في المجال المالي وقطاعات السياحة والفلاحة والبيئة والتكنولوجيا، وكذا في مجال الطاقات المتجددة التي راكم فيها المغرب تجربة رائدة.
وتناولت المباحثات في هذا الإطار سبل تكثيف المبادلات التجارية بين البلدين، عبر تعزيز آليات التعاون في هذا المجال وخاصة إنشاء مجلس للأعمال وتشجيع تبادل الزيارات والخبرات بين الفاعلين الاقتصاديين.
وعبر نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الفيتنام من جهة أخرى عن الاهتمام الخاص الذي توليه بلاده للدور الريادي للمملكة المغربية في القارة الأفريقية والآفاق التي يفتحها على مستوى تطوير برامج للتعاون الثلاثي في شتى المجالات التنموية، خاصة بعد عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي.
حضر هذه المباحثات سفير الفيتنام بالمغرب. 

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد