رئيس الحكومة يستقبل نائبة الوزير الأول للكبيك

2017-07-06
رئيس الحكومة يستقبل نائبة الوزير الأول للكبيك

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الخميس 6 يوليوز 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيدة ليز تيريولت Lise Thériault نائبة الوزير الأول للكبيك ، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتأكيد على جودة علاقات الصداقة التي تجمع بين المغرب والكبيك وبمستوى التعاون الثنائي، خاصة في مجالات التربية والتكوين والبحث العلمي من خلال عشرات اتفاقيات الشراكة التي تجمع بين المؤسسات التعليمية في المغرب والكبيك في مختلف المستويات.
كما نوهت نائبة الوزير الأول للكبيك بالدينامية التي تطبع الجالية المغربية المقيمة بالديار الكندية وخاصة في الكبيك والتي تساهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما تعزز فرص الشراكة الاقتصادية بين الطرفين.
وأشادت السيدة ليز تيريولت بالدور المتميز الذي يقوم به المغرب في المنطقة المغاربية وعلى مستوى القارة الإفريقية من أجل دعم الاستقرار وخلق فرص التنمية، وكذا بالدينامية الاقتصادية التي تعرفها المملكة وآفاق الشراكة الواعدة المتاحة، مما يجعل من المغرب بوابة متميزة للكبيك نحو بلدان القارة الإفريقية.
ومن جهته، ذكر السيد رئيس الحكومة في هذا الإطار بالإستراتيجية الإفريقية التي تنهجها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وبالتجربة التي راكمها المغرب في مواكبة مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا، وخاصة في إطار برامج للتعاون الثلاثي مع شركاء دوليين للمغرب لفائدة الدول الصديقة الإفريقية، حيث رحب بالتعاون مع الكبيك على هذا المستوى.
  حضر هذا اللقاء سفيرة كندا بالمغرب وأعضاء الوفد المرافق لنائبة الوزير الأول.

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد