رئيس الحكومة يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ البرازيلي

2017-07-20
رئيس الحكومة يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ البرازيلي

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعدالدين العثماني عشية يوم الخميس 20 يوليوز 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيناتور فيرناندو كولور دي ميلو Fernand Color Di Milo رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ البرازيلي الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تقوية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين وتعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بعلاقات الصداقة الطيبة التي تجمع بين الشعبين والبلدين،    وبمستوى التنسيق على الصعيد الدولي وخاصة فيما يتعلق بتعزير أواصر الصداقة والتعاون بين القارة الافريقية ودول امريكا الجنوبية.
وتطرق الجانبان في هذا الإطار لآفاق تجديد التعاون بين المملكة المغربية ودول مجموعة الميركوسور  وفرص الشراكة المتاحة بين القارتين الأفريقية والأمريكية الجنوبية والتي من شأن مبادرات البلدين الصديقين أن تعززها.  
كما استعرض الجانبان مختلف أوجه التقارب والتكامل بين اقتصادي المملكة المغربية والجمهورية الفدرالية البرازيلية والتي تتيح آفاقا هامة للرفع من حجم التعاون الاقتصادي والمبادلات التجارية خاصة في مجالات المرتبطة بالأنشطة الفلاحية والصناعات الغذائية علاوة على القطاعات الواعدة الجديدة من قبيل الطاقات المتجددة.
حضر هذا اللقاء على الخصوص سفير جمهورية البرازيل بالرباط ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس المستشارين

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد