رئيس الحكومة يستقبل رئيسة مجلس النواب الإسباني

2017-09-06
رئيس الحكومة يستقبل رئيسة مجلس النواب الإسباني

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني يوم الأربعاء 6 شتنبر 2016 بمقر رئاسة الحكومة السيدة أنا ماريا باستور Ana Maria Pastor رئيسة مجلس النواب الإسباني التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للطرفين للإشادة بمستوى علاقات الصداقة وحسن الجوار التي تجمع بين المملكتين المغربية والإسبانية وكذا بالدينامية التي يعرفها التعاون الثنائي في العديد من المجالات، حيث عبر الطرفان عن تطلعهما لعقد الاجتماع العال المستوى المغربي-الاسباني في أقرب الآجال من أجل إعطاء دفعة جديدة للشراكة بين البلدين.
كما أكد الجانبان عزمهما على مواصلة التنسيق بين الحكومتين والمؤسستين التشريعيتين في البلدين، وتبادل الخبرات حول مجموعة من القضايا التي تهم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من قبيل إصلاح أنظمة التقاعد، والرفع من قدرة اقتصادي البلدين على خلق فرص الشغل، وتشجيع الاستثمار، ومواكبة المقاولة، وتحسين جودة التعليم، وتعزيز برامج التعاون والشراكة بين الجهات وغيرها من مجالات التعاون.  
كما تطرق الجانبان للعلاقات البرلمانية المغربية-الإسبانية، التي عرفت طفرة نوعية خلال السنوات الأخيرة، حيث تم عقد ثلاث دورات للمنتدى البرلماني المغربي-الإسباني بالتناوب بين البلدين.
حضر هذا اللقاء على الخصوص سفير اسبانيا بالرباط.

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد