رئيس الحكومة يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الملغاشي

2017-09-19
رئيس الحكومة يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الملغاشي

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني صباح يوم الثلاثاء 19 شتنبر 2017 بمقر رئاسة الحكومة هونوري راكوتومانانا Honore RAKOTOMANANA رئيس مجلس الشيوخ الملغاشي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وأشاد الجانبان خلال هذا اللقاء بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين المغربي والملغاشي، والتي تعود للفترة التي قضاها المغفور له جلالة الملك محمد الخامس، طيب الله ثراه، مع الأسرة الملكية في المنفى بمدغشقر، في ضل كفاح العرش والشعب المغربي ضد الاستعمار.
كما نوه الجانبان بالدفعة القوية التي أعطتها الزيارة الرسمية الأخيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمدغشقر، والتي تم خلالها التوقيع على22 اتفاقيات تعاون هامة، تغطي مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث أكد السيد رئيس الحكومة عزم الحكومة المغربية على متابعة تنفيذ هذه الاتفاقيات وبلورة محتوياتها لفائدة الشعب الملغاشي الصديق، وفقا للعناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة لهذه المبادرات.
ومن جهته أعرب رئيس مجلس الشيوخ الملغاشي عن اعتزازه بالمشاريع والاتفاقيات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال زيارته الرسمية الأخيرة لمدغشقر، مسجلا أن عددا من هذه المشاريع أصبحت تعطي أولى ثمارها على أرض الواقع.

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد