رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

2017-09-27
رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني صباح يوم الأربعاء 27 شتنبر 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيد آلا ن بيلو Alain Pilloux نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وشكل هذا اللقاء مناسبة عبر فيها الجانبان عن ارتياحهما لمستوى الشراكة بين المملكة المغربية و البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، من حيث قيمة التمويلات التي خصصتها المؤسسة للعديد من المشاريع التنموية، ومن خلال نوعية تدخلاتها خاصة في إطار المواكبة التقنية للمقاولات الصغرى والمتوسطة.
وأكد نائب رئيس البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في هذا الإطار رغبة المؤسسة تركيز تدخلاتها على الأولويات التي حددتها الحكومة في المجالات التنموية الاقتصادية والاجتماعية، حيث استعرض الجانبان آفاق الشراكة في المجالات التي تهم على الخصوص  تمويل المقاولة الوطنية والمواكبة التقنية لمشاريعها، وإنعاش سوق الشغل،  وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتجهيز مجموعة من القطاعات الاجتماعية، وتيسير الولوج لتمويلات خاصة بالمشاريع المدرجة في إطار الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة بالإضافة لمواصلة تمويل المشاريع المهيكلة الكبرى.
كما أكد السيد رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء على الأهمية الخاصة التي يوليها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، للتنمية في القارة الافريقية، حيث أصبح المغرب يحتل رتب الصدارة من حيث الاستثمارات في البلدان الأفريقية والبرامج التنموية التي يباشرها، مما يؤهل المملكة أن تشكل أرضية هامة لتدخلات البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية في القارة الافريقية.
كما تناولت المباحثات آفاق الشراكة بين البنك الأوروبي ومختلف جهات المملكة، حيث تستعد المؤسسة البنكية لفتح أول مكتب جهوي لها بمدينة طنجة.

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد