رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

2017-10-04
رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيد لي يونغ Li Yong المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وخلال هذا اللقاء نوه الجانبان بمستوى التعاون بين المملكة المغربية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ، حيث عبر السيد لي يونغ عن اعجابه بالمراحل التي قطعها المغرب في مجال التنمية الصناعية وبالنجاعة التي تطبع الاستراتيجيات العمومية في مجال الصناعة خاصة، ووضوح الرؤية الحكومية في هذا المجال، وجودة الرأسمال البشري التي تتوفر عليه المملكة، وكذا دينامية القطاع الخاص، وكلها عوامل تساهم في نجاح النموذج التنموي المغربي.
وأعرب المدير العام   لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية عن الاستعداد الكامل للمنظمة لمواصلة دعم ومواكبة المبادرات المغربية في مجال التنمية الصناعية، وكذا عن رغبتها في تمكين مجموعة من الدول العضوة من الاستفادة من التجربة المغربية خاصة، في القارة الافريقية.
وذكر السيد رئيس الحكومة في هذا الصدد بالأهمية الخاصة التي توليها المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله،  للتنمية في القارة الافريقية، وبالمبادرات الملكية التي مكنت من خلق ومواكبة العديد من المشاريع التنموية الاقتصادية والصناعية والاجتماعية في القارة الافريقية، وذلك بانخراط وازن للمقاولات المغربية والقطاع البنكي وقطاع التأمينات.
وعبر السيد رئيس الحكومة عن استعداد المغرب لتطوير برامج للتعاون الثلاثي، بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، لفائدة الدول الافريقية الصديقة، بما يمكن من تحويل التكنولوجيا والاستفادة من الخبرة التي راكمها المغرب في مجموعة من المجالات الصناعية، من قبيل صناعة السيارات وأجزاء الطائرات وتطوير الطاقات النظيفة والصناعات الغذائية وغيرها.
كما تناولت المباحثات اللآفاق الواعدة للشراكة بين المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد