رئيس الحكومة يستقبل الوزير الفرنسي لأوروبا والشؤون الخارجية

2017-10-09
رئيس الحكومة يستقبل الوزير الفرنسي لأوروبا والشؤون الخارجية

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني صباح يوم الاثنين 9 أكتوبر 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيد جون ايف لودريان Jean-Yves Le Drian الوزير الفرنسي لأوروبا والشؤون الخارجية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وخلال هذا اللقاء أشاد الجانبان بروابط الصداقة المغربية الفرنسية، وجددا تشبتهما بالشراكة المتميزة بين البلدين في جميع المجالات. كما أعربا عن الرغبة المشتركة في إعطاء دينامية جديدة للعلاقات الثنائية وفتح آفاق واسعة للتعاون، بمناسبة الاجتماع المغربي الفرنسي من مستوى عال الجاري التحضير له، وخاصة في مجالات الشراكة بين المقاولات الصغرى والمتوسطة في البلدين والتكوين وتشجيع الاستثمارات.
كما تناولت المباحثات سبل تعزيز التنسيق بين البلدين في إطار مجموعة من القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة منها المقاربة التنموية لمعالجة ظاهرة الهجرة، والتعاون الأمني، والتأطير الديني، والتنسيق في مرحلة ما بعد الدورة 22 من مؤتمر الأطراف المشاركة في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية.
وتطرق الجانبان من جهة أخرى لفرض التعاون التي تتيحها الاستراتيجية الافريقية للمغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفضه الله، من خلال برامج للتعاون الثلاثي لفائدة الدول الافريقية الصديقة.  
كما تناولت المباحثات مستجدات الوضع في منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط.
حضر هذا اللقاء سفير فرنسا بالرباط . 

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد