رئيس الحكومة يستقبل المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية

2017-11-02
رئيس الحكومة يستقبل المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الخميس 2 نونبر 2017 بمقر رئاسة الحكومة السيد ريمي رييو Remy Rioux المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض مختلف أوجه التعاون بين المملكة المغربية والوكالة الفرنسية للتنمية التي تعد شريكا تاريخيا للمغرب، واكب مجموعة من الاستراتيجيات والبرامج التنموية، خاصة في مجالات الفلاحة والطاقة والمعادن والنقل والسكنى والتهيئة المجالية والتربية والتكوين المهني.
وعبر المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية  عن عزم الوكالة تعزيز تدخلاتها في المملكة، حيث ستعمل على رفع قيمتها إلى 400 مليون أورو سنويا، مما سيمكنها من مواكبة الاستراتيجيات والبرامج المسطرة في إطار الأولويات الحكومية، تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية الجديدة للوكالة التي ترتكز أساسا حول تثمين الموارد البشرية وتعزيز التماسك الاجتماعي ومواكبة التنمية المحلية والتقليص من الفوارق المجالية ودعم التنمية المستدامة.
كما تطرق الجانبان لآفاق التعاون في مجموعة من المجالات الأخرى التي تحظى بالأولوية الحكومية من قبيل التربية والتكوين المهني، والتشغيل، وتأطير المقاولات الصغيرة والمتوسطة، ومواكبة الشباب من حملة المشاريع.
وأكد السيد رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء على الأهمية الخاصة التي يوليها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، للتنمية في القارة الافريقية واستعداد المملكة للانخراط مع الوكالة في برامج للتعاون الثلاثي لفائدة الدول الافريقية.
   حضر هذا اللقاء السيد سفير فرنسا بالمغرب. 

 

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد