رئيس الحكومة يستقبل وفدا عن صندوق النقد الدولي

2017-11-07
رئيس الحكومة يستقبل وفدا عن صندوق النقد الدولي

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني عشية يوم الثلاثاء 7 نونبر 2017 بمقر رئاسة الحكومة وفدا عن صندوق النقد الدولي، يقوده السيد جهاد أزور، مدير قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق ويضم عددا من المسؤولين السامين بالمؤسسة المالية الدولية.

وخلال هذا اللقاء، نوه مسؤولو صندوق النقد الدولي بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في إرساء قواعد الاستقرار المالي وتدعيم الإطار الماكرو اقتصادي وتشجيع المبادرة الاستثمارية، وبالانخراط التام للحكومة في مواصلة الإصلاحات الهيكلية وتعزيز البرامج الاجتماعية وتحسين المقاربات المعتمدة على مختلف المستويات، وهو التوجه الذي يدعمه الصندوق.
واستعرض السيد رئيس الحكومة بهذه المناسبة أهم الإصلاحات الهيكلية التي تباشرها الحكومة في الميادين الاجتماعية والاقتصادية وكذا الآفاق التي تفتحها الإجراءات الطموحة التي تم تسطيرها في إطار قانون المالية لسنة 2018 لمواصلة وتقوية الدينامية التنموية بالمغرب، خاصة في مجالات التربية والتكوين والصحة وتطوير الصناعات المدرة لفرص الشغل وتعزيز مناخ الأعمال، علاوة على مواصلة دعم القطاعات الاقتصادية الكبرى من قبيل الفلاحة والسياحة.
كما تناولت المباحثات الآفاق الواعدة لنمو الاقتصاد الوطني وسبل تعزيز هذا المنحى، خاصة عبر التركيز على مجموعة من القطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية والأنشطة المنعكسة على سوق الشغل لفائدة الشباب. 

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد