رئيس الحكومة يجري مباحثات مع نائب رئيس جمهورية الغابون

2017-11-10
رئيس الحكومة يجري مباحثات مع نائب رئيس جمهورية الغابون

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الجمعة 10 نونبر 2017 بمقر إقامته بالرباط، السيد Pierre Claver Maganga Moussavou نائب رئيس جمهورية الغابون، الذي يزور المغرب في إطار مشاركته في فعاليات منتدى "ميدايز" الذي احتضنته مدينة طنجة تحت الرعاية الملكية السامية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الغابون والتي تستمد قوتها من العلاقات الأخوية بين قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وفخامة الرئيس علي بونغو.
وتطرق الجانبان خلال مباحثاتهما لسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين، حيث أعرب نائب الرئيس الغابوني عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة المغربية في مجموعة من المجالات من قبيل التكوين في التقنيات الفلاحية المتطورة وتشييد الطرق السيارة والمنشئات المرتبطة بها والتكوين المهني وتقنيات تسويق المنتوجات الفلاحية وغيرها من المجالات الصناعية ذات القيمة المضافة العالية.
وأشاد المسؤول الغابوني في هذا الإطار بانخراط المملكة المغربية تحت القيادة الملكية الرشيدة في دعم كافة المبادرات التنموية في القارة الإفريقية ومساهمتها الوازنة في توفير ظروف الأمن والاستقرار في البلدان الافريقية، مجددا الدعم الكامل لجمهورية الغابون لوحدة وسيادة المملكة المغربية.

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد