اجتماع مجلس الحكومة ليوم الخميس 7 نونبر 2013

2013-11-07
اجتماع مجلس الحكومة ليوم الخميس 7 نونبر 2013

انعقد يوم الخميس 03 محرم 1435 الموافق لـ 07 نوفمبر 2013 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة تحت رئاسة السيد رئيس الحكومة، خصص لمدارسة والمصادقة أو الموافقة على عدد من النصوص القانونية وكذا للمصادقة على مقترح تعيينات في مناصب عليا بالإضافة إلى مدارسة عدد من المستجدات.

في مستهل الاجتماع تدارس المجلس وصادق على مشروع قانون رقم 13-114 يتعلق بالنظام الأساسي للمقاول الذاتي، تقدم به السيد الوزير المنتدب لدى وزير الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية عن وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

كما صادق المجلس على مشروع قانون رقم 13-115 يقضي بحل المجلسين الجهويين لصيادلة الشمال والجنوب وإحداث لجنة خاصة تقدم به السيد وزير الصحة.

بعد ذلك، تدارس المجلس مشروع القانون رقم 13-103 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء والذي تقدمت به السيدة وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية. وقرر المجلس متابعة دراسة المشروع وتكوين لجنة برئاسة السيد رئيس الحكومة لمراجعة النص وتقديمه للمصادقة في اجتماع حكومة مقبل.  

وفي ختام أشغاله صادق المجلس على مقترح تعيين في مناصب عال، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور. ويتعلق الأمر بالسيد  ادريس منصوري الذي عين في منصب رئيس جامعة الحسن الثاني عين الشق.

  • خطب
  • دوريات
المزيد