رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة العمل العربية

2017-12-06
رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة العمل العربية

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء يوم الأربعاء 6 دجنبر 2017 بمقر الرئاسة المدير العام لمنظمة العمل العربية السيد فايز المطيري.

وأعرب العثماني بالمناسبة عن استعداد الحكومة للتعاون والتنسيق المستمر مع منظمة العمل العربية لما تقوم به من مجهودات في أفق تطوير معايير العمل على مستوى العالم العربي، مستعرضا التجربة المغربية في تعاطيها مع ورش التشغيل الذي يحتاج إلى تقاسم وتبادل التجارب، من أجل ابتكار الحلول واعتماد مقاربة جديدة لتوفير مناصب الشغل بعيدا عن المقاربات التقليدية والكلاسيكية.
إلى ذلك، هنأ رئيس الحكومة فايز المطيري والوفد المرافق له على حسن اختيار موضوع "الهجرة والتنمية"، للندوة  القومية التي انعقدت بالرباط، مبرزا بالمناسبة الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس لهذا الموضوع الإنساني. إذ ذكّر العثماني، في هذا السياق، ببرنامج التسوية لوضعية المهاجرين الذي قرره جلالته، كمبادرة فريدة من نوعها، لضمان حقوق المهاجرين وطالبي اللجوء في المغربي.
من جانبه، عبّر المدير العام لمنظمة العمل العربية، عن رغبة هذه الهيأة في استمرار التنسيق والاستفادة من خبرة المملكة المغربية في مجالات الاهتمام المشتركة، مبرزا ومنوها بالدور الذي قام به المغرب في عدد من محطات المنظمة.
يذكر أن وفدا من منظمة العمل العربية، برئاسة مديرها العام السيد فايز المطيري، يقوم بزيارة إلى المغرب في الفترة الممتدة بين 4 و9 دجنبر 2017، لترؤس الندوة القومية حول الهجرة والتنمية المنعقدة بالرباط.

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد