رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية الهولندي

2018-04-21
رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية الهولندي

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، صباح يوم الجمعة 20 أبريل 2018 بمقر رئاسة الحكومة، السيد Stef Blok وزير الشؤون الخارجية بمملكة هولندا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض مختلف أوجه العلاقات الثنائية، حيث نوه الجانبان بجودة أواصر الصداقة التي تجمع بين البلدين وأكدا على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف الميادين وتشجيع الشراكات المثمرة بين الفاعلين الاقتصاديين والتعريف بإمكانيات وفرص الاستثمار الهامة المتاحة بفضل الدينامية الاقتصادية التي يعرفها المغرب ، وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

كما تطرق رئيس الحكومة ووزير الخارجية الهولندي لمستوى التنسيق بين البلدين فيما يخص مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، من قبيل المعالجة التنموية والاجتماعية لقضايا الهجرة وتطوير برامج للتعاون الثلاثي لفائدة الدول الإفريقية الصديقة، وكذا العمل على تعزيز علاقات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وتطرق رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء لمستجدات قضية الصحراء المغربية، حيث جدد التأكيد على تعبئة كل مكونات المجتمع المغربي من أجل الدفاع عنها والتصدي لكل المحاولات الرامية للمساس بالسيادة الوطنية، والعمل مع المنتظم الدولي لإيجاد حل سياسي متوافق عليه لإنهاء هذا النزاع المفتعل، ويمكن لهولندا بوصفها عضوا غير دائم بمجلس الأمن القيام بدور في هذا المجال.

حضرت هذا اللقاء على الخصوص سفيرة مملكة هولندا بالرباط.  

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد