رئيس الحكومة يستقبل رئيس البرلمان الفلامنكي

2018-05-31
رئيس الحكومة يستقبل رئيس البرلمان الفلامنكي

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ظهر يوم الخميس 31 ماي 2018 بمقر رئاسة الحكومة السيد Jan Pneumans رئيس البرلمان الفلامنكي الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين حول سبل تعزيز التعاون المغربي – البلجيكي.

وشكلت سبل تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات السيد رئيس الحكومة والمسؤول الفلامنكي، حيث أكد الجانبان على متانة علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين المملكة المغربية ومملكة بلجيكا، وشددا على ضرورة الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية. 
واستعرض السيد رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء الخطوط العريضة للسياسة الحكومية، خاصة في مجال تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وتجويد مناخ الأعمال والرفع من حصة القطاع الصناعي في الناتج الداخلي الخام، وكذا فيما يتعلق بالنهوض بقطاع التربية والتكوين وتعزيز الخدمات الصحية وخلق فرص الشغل. 
كما تناولت المباحثات آفاق تعزيز التعاون الثلاثي لفائدة الدول الإفريقية خاصة، في إطار السياسة الإفريقية التي تنهجها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والتي تروم المساهمة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الإفريقية الصديقة وتوفير شروط الاستقرار في هذه المنطقة. 
وتطرق الجانبان من جهة أخرى لآفاق التعاون في المنطقة الأورومتوسطية.
 

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد