رئيس الحكومة يستقبل رئيس دائرة الجبهة المتحدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

2018-07-10
رئيس الحكومة يستقبل رئيس دائرة الجبهة المتحدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ظهر يوم الاثنين 9 يوليوز 2018 بمقر إقامته بالرباط السيد You Quan عضو الأمانة العامة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيس دائرة الجبهة المتحدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار بحث سبل تعزيز الشراكة الصينية المغربية وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشكل هذا اللقاء مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، وكذا بالتطور الملحوظ الذي عرفته الشراكة المغربية الصينية في مختلف الميادين وخاصة على مستوى المبادلات التجارية والسياحة، بعد الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجمهورية الصين الشعبية سنة 2016 والتي توجت بالتوقيع على البيان المشترك حول إقامة العلاقات الاستراتيجية بين المغرب والصين وعلى عدد من اتفاقيات التعاون في ميادين مختلفة.
 
وأكد الجانبان في هذا الصدد رغبتهما المشتركة لتكريس كافة مضامين هذه الاتفاقيات وبلورتها في إطار الدينامية الجديدة التي تطبع العلاقات الثنائية. كما استعرضا مجموعة من المجالات التي تتيح فرصة الاستفادة من التجارب المشتركة، وخاصة التأطير الديني وتكوين الأئمة والتصدي لكافة أشكال التطرف.
 
وتطرق السيد رئيس الحكومة والمسؤول الصيني من جهة أخرى لملف التعاون الصيني الإفريقي في أفق انعقاد الدورة الثالثة لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي في غضون شتنبر المقبل، حيث ذكر السيد رئيس الحكومة في هذا الصدد بالأهمية الخاصة التي يوليها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، للدينامية التنموية بالقارة الإفريقية والانخراط المتواصل للمملكة في هذا الورش، مما يجعل من المغرب أرضية للاستثمار وبوابة نحو دول القارة الإفريقية.
 
وتناولت المباحثات مجموعة من المواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
 
حضر هذا اللقاء على الخصوص الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة وسفير الصين بالرباط

  • جلسات البرلمان الشهرية
  • خطب
  • دوريات
المزيد