تقرير عن أشغال اجتماع مجلس الحكومة 19 شتنبر 2019

انعقد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة يوم الخميس 19 شتنبر2019 تحت رئاسة السيد رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص التنظيمية، بالإضافة إلى عرض حول الدخول التربوي 2019-2020، والتعيين في مناصب عليا.

نجاح عملية مرحبا بفضل المستوى الحضاري لمغاربة العالم والتعاون الجماعي المحكم 

نوه رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، بالانسيابية التي مرت بها عملية العبور "مرحبا" لهذه السنة، مشيدا بالمستوى الحضاري لمغاربة العالم وبجميع الجهات المتدخلة التي بذلت جهدا كبيرا لإنجاح هذه العملية.

الوقائع الكارثية ... النصوص القانونية لمنظومة تغطية العواقب

خطت الحكومة خطوات كبيرة في الورش الخاص بإحداث نظام لتغطية عواقب الوقائع الكارثية، بإصدارها يوم الخميس 12 شتنبر 2019 مرسوما يتعلق بإلزامية إدراج الضمان ضد عواقب الوقائع الكارثية في عقود التأمين، وآخر ينص على إحداث رسم التضامن ضد الوقائع الكارثية،…

المغرب والسنغال : شراكة متميزة على جميع الأصعدة

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عشية يوم الإثنين 16 شتنبر بالرباط، السيد أمادو با Amadou Ba   وزير الشؤون الخارجية بجمهورية السنغال، الذي يقوم بزيارة صداقة وعمل للمملكة. 

انعقاد الدورة الأولى لمجلس إدارة صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية

ترأس رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، عشية يوم الإثنين 16 شتنبر 2019 بالرباط، اجتماع الدورة الأولى لمجلس إدارة صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية، الذي خصص لإرساء الأسس التنظيمية والتدبيرية للصندوق، واستشراف آفاق عمله في السنوات المقبلة.

جدول أعمال اجتماع مجلس الحكومة ليوم الخميس 19 شتنبر 2019

سيترأس رئيس الحكومة صباح يوم الخميس 19 شتنبر 2019، مجلسا للحكومة يتتبع في بدايته عرضا للسيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول الدخول التربوي 2019-2020.

رئيس الحكومة: لا نتملص من واجباتنا والمسؤولية مشتركة بين الجميع

دعا رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، جميع الفاعلين والمتدخلين إلى تحمل المسؤولية، موضحا أن رقي المجتمع وتقدمه يحتاج تظافر كل الجهود.

رئيس الحكومة

حققنا عدة مكتسبات لفائدة المواطنين ولصالح الوطن، وكثيرا من الإنجاز والإصلاحات، ومن المؤشرات الإيجابية، وهذا دليل على نجاح مقدر لعمل الحكومة

النشرة الإخبارية