رئيس الحكومة: عازمون على مواصلة أوراش الإصلاح بكل قوة وإرادة

MDM_7550.JPG

شدد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، في معرض مداخلته بالندوة الختامية للجامعة الصيفية للكونفيدرالية العامة لمقاولات المغرب، يوم السبت 29 شتنبر 2019، على ضرورة التشبث بالأمل، داعيا الجميع من مقاولين وسياسيين ومهنيين وإعلاميين ومجتمع مدني وعموم المواطنين، إلى التعاطي بموضوعية عند استعراضهم للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المغرب.
و أكد رئيس الحكومة على أن "عددا من الأمور ليست على ما يرام، لكن مجموعة من الأوراش الإصلاحية هي في طور الإنجاز، وبعضها بدأت تظهر نتائجها". 
ومع إقرار الأوضاع الصعبة التي يعيشها عدد من المواطنين، ومن ضمنهم بعض المقاولين، ذكر رئيس الحكومة بالركائز الثلاث التي تؤطر البرنامج الحكومي: الورش الاجتماعي لا سيما عبر إصلاح التربية والتعليم والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية، والورش الاقتصادي التنموي من خلال القطاعات الاقتصادية ومواكبة ودعم المقاولات الوطنية، أما الورش الأخير فيهم الحكامة الجيدة والذي يقتضي محاربة الرشوة والفساد وتطوير أداء الإدارة العمومية.
وفي ختام مداخلته، أكد الدكتور سعد الدين العثماني على عزم الحكومة مواصلة أوراش الإصلاح بكل قوة وإرادة، استجابة لانتظارات المواطنين والمقاولات الوطنية، داعيا مختلف الفاعلين إلى العمل الجماعي بكامل المسؤولية والثقة والشفافية.

النشرة الإخبارية