التمويل التعاوني .... آلية ناجعة لدعم حاملي المشاريع الصغيرة

صادقت الحكومة في مجلسها الأسبوعي المنعقد يوم الخميس 22 غشت 2019 على مشروع القانون المتعلق بالتمويل التعاوني، الذي سيمكن عددا كبيرا من حاملي المشاريع الصغيرة من الحصول على مصادر التمويل التي تتطلبها مشاريعهم. 

تقرير عن أشغال اجتماع مجلس الحكومة ليوم الخميس 22 غشت 2019

انعقد يوم الخميس 22 غشت 2019 الموافق لـ 20 ذي الحجة 1440هـ الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، تحت رئاسة السيد رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة والموافقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، والتعيين في مناصب عليا.

رئيس الحكومة: سنعلن عن الهندسة الجديدة للإدارات الجهوية المشتركة  

أوضح رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أنه سيتم الإعلان قريبا عن الهندسة الجديدة للمديريات الجهوية، أو ما يسمى بالإدارات الجهوية المشتركة، الضرورية في تنزيل ورشي الجهوية المتقدمة واللاتمركز الإداري.  

رئيس الحكومة: نعتز بالرؤية الملكية التي تميز بلدنا بطريقته التشاركية الإدماجية للجميع  

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الخطابين الملكيين الساميين بمناسبة عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب تضمنا أمورا مهمة، في مقدمتها الانكباب على معالم النموذج التنموي الجديد ووضع جيل جديد من الاستراتيجيات القطاعية. 

رئيس الحكومة يستقبل وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون

استقبل رئيس الحكومة عشية يوم الإثنين 19 غشت 2019 بالرباط وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب، وأجرى معها مباحثات تمحورت حول سبل الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات 

جدول أعمال اجتماع مجلس لاحكومة ليوم الخميس 22 غشت 2019

سيترأس رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس 22 غشت 2019، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بالتمويل التعاوني.

توجهات إعداد مشروع قانون مالية 2020

أصدر رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، منشورا يخص إعداد مشروع قانون مالية 2020 تم تعميمه على مختلف القطاعات الحكومية.

رئيس الحكومة

حققنا عدة مكتسبات لفائدة المواطنين ولصالح الوطن، وكثيرا من الإنجاز والإصلاحات، ومن المؤشرات الإيجابية، وهذا دليل على نجاح مقدر لعمل الحكومة

النشرة الإخبارية