رئيس الحكومة: الجولات المسرحية تساهم في ربط مغاربة العالم بهويتهم الوطنية والثقافية

_MG_0412.JPG

أعلن رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني مساء الخميس 25 يوليوز 2019 بالصخيرات انطلاق برنامج الجولات المسرحية لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج الذي تنظمه الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع فرق مسرحية مغربية.

وقال رئيس الحكومة في كلمته بالمناسبة إن هذه الدورة تشكل قفزة نوعية بالمقارنة مع الدورات السابقة نظرا لكثافة العروض المسرحية حيث سيتم تقديم 300 عرض مسرحي من أداء نحو 150 فرقة مسرحية، من بينها 51 عرضا باللغة الأمازيغية، مما يشكل تشجيعا مهما لمسار النهوض بالثقافة الأمازيغية، مشيدا في الوقت نفسه بجهد الفنانين ودورهم الوطني الكبير.

وذكر رئيس الحكومة بأن برنامج الجولات المسرحية لهذه السنة يصادف احتفال المغرب بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين، قائلا إن فترة حكم صاحب الجلالة عرفت قفزات كبيرة وإصلاحات جذرية همت مختلف المجالات، ومن بينها المجال الثقافي والفني.

وبعد أن أبرز أهمية العروض المسرحية والفنية في تقوية صلة مختلف أجيال المغاربة المقيمين بالخارج، وخاصة الجيل الرابع منهم. بوطنهم وهويتهم وثقافتهم، أشار رئيس الحكومة إلى ما عرفته دورات السنوات الماضية من إقبال، الأمر الذي كشف عن تعطش مغاربة العالم الكبير للفن المسرحي الوطني، مما يبرز عمق الشعور والانتماء للوطن لديهم.

النشرة الإخبارية