رئيس الحكومة يثمن المجهود العلمي لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات

_MG_1612.JPG

ثمن السيد رئيس الحكومة الدكتور سعدالدين العثماني في كلمته بعد عصر اليوم الثلاثاء 25 فبراير 2020 بالجلسة الافتتاحية للدورة العامة الرسمية السنوية لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، الدور الذي تقوم به الأكاديمية، ووصفه بالمهم جدا، لأن من شأن نتائج البحث العلمي الذي يقوم به، أن يكون سندا ومنبعا للسياسات العمومية ويعود ذلك بالنفع على المواطنات والمواطنين، والبشرية جمعاء.


كما أشاد بالموضوع الذي اختارت مدارسته "التراث الطبيعي والتنمية المستدامة" مؤكدا أنه موضوع الراهن والحاضر والمستقبل، في ظل المخاطر التي تتهدد البشرية، لا سيما من جراء التحولات والتغيرات المناخية.

وأوضح رئيس الحكومة أن الحاجة ماسة لتطوير البحث العلمي في هذا المجال واستثمار النتائج بتحويلها لسياسات عمومية، مشيرا إلى أنه ينتظر ويتطلع  لنتائج هذه الدورة لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، للاستفادة منها وتحويلها إلى برامج وسياسات عمومية تهدف لحماية التراث الطبيعي، ولتكون إضافة نوعية للبرامج والسياسات الحكومية التي سبق للحكومة أن أطلقتها في نفس المجال.

وقد نوه رئيس الحكومة بالمناسبة بانفتاح الأكاديمية على الخبراء من داخل الوطن وخارجه، وبالربط والتنسيق بينهم، مما ينعكس على جودة البحث العلمي وثرائه وتنوعه.

النشرة الإخبارية