رئيس الحكومة يجري مباحثات مع الوزير الأول البرتغالي

24294336_1464712463645710_4063207008536804135_n.jpg

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الاثنين 4 دجنبر 2017 بمقر رئاسة الحكومة الوزير الأول بحكومة جمهورية البرتغال السيد انتونيو كوستا Antonio Costa الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد هام، يضم عددا من أعضاء الحكومة البرتغالية وكبار المسؤولين ورجال الأعمال، سيترأس خلالها إلى جانب السيد رئيس الحكومة الاجتماع الثالث عشر المغربي البرتغالي العالي المستوى.

وشكل لقاء السيد رئيس الحكومة بنضيره البرتغالي، الذي حضره على الخصوص السيد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان وسفيرتا البلدين، مناسبة لاستعراض مختلف أوجه علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية البرتغال، واستشراف آفاق الشراكة التي يتيحها اقتصادا البلدين.
وفي تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء نوه السيد رئيس الحكومة بتقارب وجهات نظر البلدين بخصوص مختلف القضايا التي تهم التعاون الثنائي وخاصة منها ضرورة دعم القطاع الخاص في البلدين من أجل تقوية مساهمته في تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية.
كما تطرق السيد رئيس الحكومة لآفاق التعاون بين البلدين في إطار السياسة الإفريقية التي ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.  
وستتوج أشغال النسخة 13 من الاجتماع المغربي البرتغالي العالي المستوى بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون تغطي مجالات متنوعة.

النشرة الإخبارية