رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك 

MDM_0092.JPG

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، صباح يوم الإثنين 17 شتنبر 2018 بمقر رئاسة الحكومة السيد Denis Svizdic  رئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام يضم عددا من المسؤولين ورجال الأعمال، وأجرى معه مباحثات تمحورت حول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين. 

وشكل هذا اللقاء مناسبة أعرب فيها الجانبان عن ارتياحهما لجودة علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين وأكدا الرغبة المشتركة في الدفع بالتعاون في مختلف المجالات وتعزيز المبادلات التجارية قصد الرقي بها لمستوى الصداقة الطيبة بين المملكة المغربية وجمهورية البوسنة والهرسك. 

وأعرب السيد Denis Svizdic في هذا الصدد عن امتنان بلاده لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي على ما قدمه المغرب لشعب البوسنة والهرسك من دعم وسند، كما أكد الآفاق الواسعة لتعزيز التعاون الثنائي، بفضل ما يعرفه البلدان من دينامية اجتماعية واقتصادية وفكرية، فضلا عن تموقعهما الاستراتيجي في منطقة البلقان من جهة وفي التقاء القارتين الإفريقية والأوروبية من جهة أخرى. 

واستعرض السيد رئيس الحكومة ورئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك في هذا الإطار مؤهلات الشراكة الهامة التي توفرها مجموعة من القطاعات من قبيل تطوير الطاقات المتجددة وصناعة أجزاء السيارات والصناعات الغذائية والتقنيات الفلاحية وصناعة الأسمدة والتنمية السياحية. 

كما أكد الجانبان على ضرورة العمل على التوقيع على مشاريع اتفاقيات التعاون الثنائي الجاهزة والمحينة في أقرب الآجال، والانكباب على إخراج مشاريع الاتفاقيات الأخرى التي لازالت في طور الدراسة،  لتمكين التعاون بين البلدين من إطار كفيل بالدفع بالشراكة  وبالاستثمارات في مختلف المجالات. 

وتطرق المسؤولان من جهة أخرى للتعاون في المجال العلمي والثقافي واستعرضا إمكانيات إبرام شراكات بين الجامعات في البلدين.

حضر هذا اللقاء على الخصوص رئيس حكومة فدرالية البوسنة والهرسك والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة. 
 

النشرة الإخبارية