رئيس الحكومة يجري مباحثات مع نائب الوزير الأول ووزير الخارجية البلجيكي.

MDM_0270.JPG

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون الذي يجمع بين المملكة المغربية والمملكة البلجيكية والتي تستمد قوتها من العلاقات التاريخية والإنسانية المتبادلة التي تتجاوز البعدين السياسي والاقتصادي.

وتطرق الجانبان خلال مباحثاتهما لسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين، الاقتصادية والسياسية والثقافية والأمنية، حيث أعرب المسؤول البلجيكي عن رغبة بلاده في تقوية التعاون بين البلدين في عدد من القضايا المشتركة، وكذا رغبة الفاعلين الاقتصاديين البلجيكيين في تنمية استثماراتهم بالمغرب وفي إنجاز استثمارات مشتركة في افريقيا، تعزيزا للتوجه الإفريقي للمغرب، ولا سيما في  مجالات الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة. كما نوه المسؤول البلجيكي بالدور الذي يضطلع به المغرب في إفريقيا، ولا سيما بعد عودته إلى الاتحاد الإفريقي.

من جهته أعرب رئيس الحكومة عن رغبة المغرب في تنمية التعاون المغربي البلجيكي، منوها بعمق العلاقات المغربية الأوربية عموما والبلجيكية على وجه الخصوص. كما قدم رئيس الحكومة للمسؤول البلجيكي، معالم السياسة الإرادية التي ينتهجها المغرب تحت القيادة الملكية الرشيدة في القارة الإفريقية من أجل المساهمة الوازنة في توفير ظروف الأمن والاستقرار والتنمية في بلدان القارة. كما أكد على استعداد المغرب لتطوير التعاون بين البلدين على المستوى الدولي، ولا سيما في مواجهة التحديات المشتركة من قبيل الهجرة السرية والإجرام الدولي والإرهاب.

النشرة الإخبارية