رئيس الحكومة يجري مباحثات مع ياو اوسافو مرفو وزير رئيسي برئاسة جمهورية غانا

MDM_2607.JPG

وخلال هذا اللقاء نوه الجانبان بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية غانا، والتي عرفت تحولا هاما منذ الزيارة الميمونة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفضه الله لهذا البلد الصديق خلال شهر فبراير 2017.

واستعرض الجانبان مختلف أوجه التعاون الثنائي وسبل الدفع به في كافة مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، خاصة عبر تكثيف مسلسل الزيارات الميدانية وتعزيز برامج تبادل التجارب والخبرات والاستغلال الأمثل لمؤهلات الشراكة التي يوفرها اقتصادا البلدين.

وتطرق رئيس الحكومة والمسؤول الغاني لمسلسل التنسيق السياسي بين البلدين، حيث عبر السيد رئيس الحكومة عن شكر المغرب لجمهورية غانا على دعمها لرجوع المملكة لصرح الاتحاد الافريقي وكذا لمبادرة المملكة للالتحاق بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا.

ومن جهته جدد السيد  Yaw Osafo Marfo دعم بلاده لكافة مبادرات المغرب الرامية لاسترجاع عضويته في مختلف الهيئات التابعة للاتحاد الافريقي، باعتبار المكانة التاريخية للمملكة كبلد مؤسس لمنظمة الوحدة الافريقية والمساهمة المتواصلة للمغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة حفضه الله في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا.

كما جدد المسؤول الغاني دعم بلاده الكامل لموقف المغرب بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة وللمقترح المغربي للحكم الذاتي، الذي يحظى بتقدير الهيئات الدولية والعديد من الدول باعتباره جاد وذو مصداقية. 

حضر هذا اللقاء على الخصوص سفير جمهورية غانا بالمغرب.  

النشرة الإخبارية