رئيس الحكومة يحتفي بالنساء في عيدهن الوطني

CG_tamayouz.jpeg

شارك رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، مساء الخميس 10 أكتوبر 2019 في الاحتفال بالمرأة المغربية بمناسبة يومها الوطني الذي يصادف عاشر أكتوبر من كل عام. 

وخلال حفل تسليم جائزة "تميز" للمرأة المغربية في دورته الخامسة، الذي تنظمه وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة هذا العام تحت شعار "الإبداعات الفنية لدعم قضايا المرأة" ، أشاد رئيس الحكومة بالطاقات النسائية التي تناضل وتجتهد وتكد في مختلف المجالات، مبرزا عن أمله في المزيد من تعزيز مكانة المرأة في المستقبل. 

ففي كل مرحلة، يضيف رئيس الحكومة "تحقق المرأة تقدما أكثر مقارنة مع المرحلة السابقة، ونتمنى أن نصل إلى تمييز إيجابي أكبر لفائدة النساء وأن يتعزز حضورها أكثر  في المواقع والمسؤوليات". 

ولبلوغ هذه الأهداف، يعول رئيس الحكومة على التعاون بين الجميع، "علما أن هناك إرادة قوية لدعم المرأة في كل المجالات، ولتشجيعها على الحضور والمساهمة".

وعبر رئيس الحكومة عن اعتزازه بالمكانة التي باتت تتبوؤها المرأة المغربية سواء في المجال السياسي أو القضائي أو الاجتماعي وكذا الثقافي والإبداعي وغيرها، مبرزا أن "وراء كل امرأة قصة من الجهد والبذل والتضحية، وأحيانا تكون هناك صعوبات كبيرة وأحيانا أخرى قليلة"، إذ برهنت المرأة المغربية عبر التاريخ، يردف رئيس الحكومة، "على استعدادها للإنتاج والإنجاز والنضال لتأخذ مكانتها، وأنا هنا أحييها على ما تقوم به من جهد".

النشرة الإخبارية