رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

CG_ONU.jpeg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني صباح يوم الاثنين 8 أبريل 2019 المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبر يسوس. وتباحث معه، على هامش الاحتفال باليوم العالمي للصحة بالرباط، سبل تطوير المنظومة الصحية لتكون أكثر فعالية وجودة في تقديم مختلف الخدمات الصحية، كما عبر له رئيس الحكومة عن استعداد المغرب لتقاسم تجربته مع عدد من الدول الإفريقية.

وأكد رئيس الحكومة أن لدى المغرب الإرادة القوية للقيام بالإصلاحات الضرورية لتجويد الخدمات الصحية وتعميمها، وكذا لمشاركة خبرته مع الدول الإفريقية.

وأشار رئيس الحكومة لوجود عدد كبير من الطلبة والأطر الأفارقة يدرسون في المغرب في مختلف المهن والمجالات، بما فيها الصحية، مضيفا أن عددا من الدول الإفريقية تطلب الخبرة المغربية وتعتبره نموذجا يحتذى.

من جهته أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بالرسالة الملكية السامية الموجهة للمشاركين في الاحتفال باليوم العالمي للصحة بالرباط.
 
كما نوه السيد تيدروس بجهود المغرب في تطوير منظومته الصحية، ومشاركته لتجاربه مع دول القارة الإفريقية وتعاونه معها في تكوين الموارد البشرية العاملة في القطاع الصحي.

واتفق الطرفان على ضرورة القيام بحملات توعية واسعة لنشر ثقافة الوقاية المبكرة من الأمراض غير السارية، واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل ذلك.

وقد حضر الاستقبال وزير الصحة المغربي السيد أنس الدكالي، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم الشرق المتوسط السيد أحمد سليم سيف المنظري.

النشرة الإخبارية