رئيس الحكومة يستقبل المستشار والمتحدث باسم الرئاسة التركية

Cg_Turquie.jpg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني يوم الجمعة 25 يناير 2019 بمقر إقامته، المستشار والمتحدث باسم الرئاسة التركية، السيد إبراهيم كالين، الذي يقوم بزيارة للمغرب، سلم خلالها رسالة موجهة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

أثناء اللقاء، أبلغ المسؤول التركي رئيس الحكومة تحيات وتقدير الرئيس التركي إلى جلالة الملك، مؤكدا على المكانة المتميزة التي يحظى بها جلالته لدى الرئيس التركي.

كما أشاد الجانبان بطبيعة العلاقات التي تجمع بين المغرب وتركيا، مع التأكيد على الرغبة في تطويرها أكثر، على عدد من الأصعدة. 

إذ استعرض الجانبان بعض المجالات التي توفر إمكانيات هامة لهذا التطوير، ولا سيما الاقتصادية والاستثمارية، على المستوى الثنائي وكذلك في اتجاه القارة الإفريقية.

حضر هذا اللقاء إلى جانب السيد رئيس الحكومة، كل من وزير الدولة، ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، والوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة.

وتجدر الإشارة، إلى أن المسؤول التركي قد استقبل، في نفس اليوم، من طرف السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ليسلمه رسالة الرئيس التركي الموجهة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

النشرة الإخبارية