رئيس الحكومة يستقبل رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي

MDM_7618 (1).JPG

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الجمعة 7 دجنبر 2018 بمقر رئاسة الحكومة السيدة Gabriella Cuevas Barron رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، التي تزور المغرب في إطار مشاركتها في أشغال المؤتمر البرلماني الدولي حول الهجرة، المنظم من طرف البرلمان المغربي بمجلسيه.

وخلال هذا اللقاء أكد الجانبان على الأهمية القصوى التي تكتسيها المبادرات الرامية لمعالجة ظاهرة الهجرة وتنظيمها، من قبيل المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي للهجرة، الذي تحتضنه مدينة مراكش يومي 10 و11 دجنبر الحالي تحت رعاية الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما أكد الجانبان على أهمية مساهمة المؤسسات التشريعية في هذه المبادرات، عبر انكبابها على مختلف الجوانب الرامية لتكريس مواضيع الاتفاقات على أرض الواقع. 
وذكر السيد رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء بالمقاربة الشمولية التي ينهجها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله،  في التعامل مع قضية الهجرة، والتي تركز على الجوانب التنموية والاجتماعية والثقافية والإنسانية، بالإضافة إلى الجوانب الأمنية. 
كما تطرق السيد رئيس الحكومة لمبادرات المملكة الرامية للمساهمة في توفير ظروف العيش الكريم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق المصدرة للهجرة، من أجل تشجيع الساكنة على الاستقرار، وذلك عبر برامج وطنية وأخرى في إطار التعاون الثلاثي.

النشرة الإخبارية