رئيس الحكومة يستقبل رئيسة المجلس الإداري للمرفق الدولي لشراء الأدوية

MDM_7654.JPG

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الجمعة 7 دجنبر 2018 بمقر رئاسة الحكومة السيدة Marts Mauras رئيسة المجلس الإداري للمرفق الدولي لشراء الأدوية «UNITAID» ، التي تزور المغرب في إطار أشغال الدورة الثلاثين للمجلس الإداري للمرفق، التي انعقدت بمراكش.

وتناولت المباحثات آفاق التعاون بين المملكة المغربية والمرفق الدولي لشراء الأدوية، حيث عبرت رئيسة المجلس الإداري عن الامتنان للمغرب من أجل مساهمته المالية ومشاركته الفاعلة في المرفق، كما أكدت على الدور الهام الذي يمكن للمملكة أن تقوم به في إنجاح البرامج التي يطورها المرفق، باعتبار مكانة المغرب كمثال يحتذى في القارة الإفريقية على الخصوص. 

وتطرق الجانبان لمجموعة من الطرق المبتكرة التي يعمل المرفق على تطويرها بشراكة مع كبريات شركات صناعة الأدوية، والرامية لتوفير الأدوية والمعدات الطبية الضرورية لمحاربة مجموعة من الأوبئة وعلاج بعض الأمراض الفتاكة، وذلك بأثمنة في متناول الساكنة ذات الدخل المحدود عبر العالم. 

وأكد السيد رئيس الحكومة على أهمية المقاربة التضامنية التي ينهجها المرفق، ومساهمتها في انقاذ الملايين من الأرواح عبر العالم، كما جدد عزم المغرب مواصلة دعم مجهودات المرفق الدولي لشراء الأدوية بكافة الإمكانيات المتاحة. 

حضر هذا اللقاء المدير التنفيذي للمرفق الدولي لشراء الأدوية.

النشرة الإخبارية