رئيس الحكومة يستقبل رئيس البرلمان البلجيكي

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني صباح يوم الاثنين 7 ماي 2018 بمقر رئاسة الحكومة السيد Siegfried Bracke رئيس البرلمان البلجيكي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام يضم ممثلين عن أحزاب الأغلبية والمعارضة البرلمانية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون الذي يجمع بين المملكة المغربية والمملكة البلجيكية والتي تستمد قوتها من العلاقات التاريخية والإنسانية المتبادلة والتي تتجاوز البعدين السياسي والاقتصادي.

وشدد رئيس البرلمان البلجيكي خلال هذا اللقاء على الأهمية الخاصة التي توليها المملكة البلجيكية لتعزيز التعاون مع المملكة المغربية في مختلف المجالات، باعتبار جو الاستقرار والديمقراطية الذي به المغرب والدينامية العالية للاقتصاد الوطني وكذا انخراط المملكة في العديد من المبادرات الرامية لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة المغاربية وفي القارة الإفريقية.

كما عبر المسؤول البلجيكي عن رغبة الفاعلين الاقتصاديين البلجيكيين في تنمية استثماراتهم بالمغرب وفي إنجاز استثمارات مشتركة في افريقيا، تعزيزا للتوجه الإفريقي للمغرب، منوها بالدور الذي يضطلع به المغرب في إفريقيا، ولا سيما بعد عودته إلى الاتحاد الإفريقي.

من جهته استعرض السيد رئيس الحكومة معالم السياسة الإرادية التي ينتهجها المغرب تحت القيادة الملكية الرشيدة في القارة الإفريقية من أجل المساهمة الوازنة في توفير ظروف الأمن والاستقرار والتنمية في بلدان القارة الإفريقية، كما أكد على الآفاق الواعدة للتعاون الثلاثي لفائدة الدولة الإفريقية الصديقة.

وتطرق الجانبان من جهة أخرى لمجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر هذا اللقاء أعضاء الوفد البرلماني البلجيكي وسفير بلجيكا بالمغرب.

النشرة الإخبارية