رئيس الحكومة يستقبل رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية

MDM_4105.JPG

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عشية يوم الثلاثاء 27 مارس 2018 بمقر رئاسة الحكومة، رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ورئيس الغرفة الصينية للتجارة الدولية السيد Jiang Zengwei الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام من الفاعلين الاقتصاديين، يضم المسؤولين عن حوالي خمسين من كبريات المقاولات الصينية العاملة في مختلف المجالات. 

وشكل هذا اللقاء مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، حيث تعد المملكة من أوائل الدول العربية والإفريقية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين الجديدة مند 60 سنة.

كما سجل رئيس الحكومة والمسؤول الصيني بارتياح، التطور الملحوظ الذي عرفته الشراكة المغربية الصينية في مختلف الميادين، خاصة بعد الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، لجمهورية الصين الشعبية سنة 2016 والتي كانت مناسبة للتوقيع على البيان المشترك حول إقامة العلاقات الاستراتيجية بين المغرب والصين.

كما تم خلال هذا اللقاء استعراض المؤهلات الهامة التي يتوفر عليها البلدان، وخاصة الموقع الجغرافي الاستراتيجي وجودة الرأسمال البشري والثروات الطبيعية الهامة، مما يتيح فرصا واعدة لتعزيز الشراكات المثمرة القائمة، والتي توجت بمجموعة من المشاريع في عدة مناطق من المملكة.

 وشدد الجانبان في هذا الصدد على ضرورة تكثيف اللقاءات التواصلية بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين وخلق فضاءات للتواصل المستمر، تمكن من الاستغلال الأمثل لكافة فرص الاستثمار المتاحة. كما أكدا أهمية تعزيز الجسور الثقافية والعلاقات الإنسانية بين البلدين الشريكين.  

 وذكر رئيس الحكومة من جهة أخرى بالأهمية الخاصة التي يوليها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، للدينامية التنموية بالقارة الإفريقية والانخراط المتواصل للمملكة في هذا الورش، مما يجعل من المغرب أرضية للاستثمار وبوابة نحو دول القارة الافريقية.

حضر هذا اللقاء على الخصوص سفير الصين بالرباط ونائب رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبعض أعضاء الوفد الصيني.

النشرة الإخبارية