رئيس الحكومة يستقبل عددا من الشركات الصينية الكبرى

PHOTO chine 1.jpg

استقبل السيد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، مرفقا بعضوي الحكومة السيد محسن الجزولي والسيد عثمان الفردوس، منتصف يوم الإثنين 3 شتنبر 2018 بمقر إقامته، عددا من الشركات الصينية الكبرى، التي لها استثمارات هامة بالمغرب، في مجالات الاتصالات والطاقة والبنيات التحتية.

ولقد مكنت هذه اللقاءات المتتالية، كل شركة على حدة من عرض برنامجها الاستثماري بالمغرب، والتباحث بخصوص فرص وإمكانيات تطويره، من أجل تحقيق مزيد من نقل الخبرات وإحداث فرص الشغل والربح المشترك للجانبين.

ولقد نوهت مختلف هذه الشركات بالاستقرار الذي تنعم به المملكة المغربية وبظروف الاستثمار بالمغرب وبجودة العنصر البشري، كما أعربت عن أملها في تطوير مشاريعها ومواكبة الأوراش الكبرى التي تعرفها المملكة، وتنويع شراكاتها مع الفاعلين الاقتصاديين المغاربة، بما يعود بالربح على الجانبين، وبما ينسجم مع التوجه الإفريقي المشترك.

بهذه المناسبة، أكد رئيس الحكومة على استعداد الحكومة والتزامها لتيسير وتحسين مناخ الأعمال بالمغرب لفائدة المستثمرين المغاربة والأجانب، وبما ييسر أيضا توجيه استثمارات إضافية نحو القارة الإفريقية، تنفيذا للسياسة الإفريقية التي حرص جلالة الملك حفظه الله على إطلاقها.

 

النشرة الإخبارية