رئيس الحكومة يستقبل مكتب جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب   

49546005_1957539217696363_7565457769461972992_n.jpg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني عشية يوم الثلاثاء 8 يناير 2019 بمقر رئاسة الحكومة السيدات رئيسة وعضوات المكتب الجديد لجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب. 

وخلال هذا اللقاء استعرضت رئيسة الجمعية وعضوات المكتب الجديد الخطوط العريضة لبرنامج عمل الجمعية والمنجزات التي تقوم بها في تشجيع المبادرة النسائية في مجال المقاولة، وفي مواكبة وتأطير النساء من ربات المقاولات وحاملات المشاريع، وتوفير الهياكل الضرورية لخلق المقاولات النسائية، وتعزيز الشراكات، وتوفير برامج التكوين واكتساب المهارات وغيرها. 

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء لسبل معالجة مجموعة من الإكراهات المرتبطة على الخصوص بالدعم المعنوي والمادي للجمعية وللمقاولة النسائية وولوج السوق وتشجيع ومواكبة فتح حاضنات المقاولات النسائية ودعم استقطاب الموارد البشرية المؤهلة وغيرها من النقاط التي تهم الحياة اليومية للمقاولة النسائية. 

وجدد السيد رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء التأكيد على الأهمية الخاصة التي تكتسيها المبادرة النسائية في مجال المقاولة وفي كافة المجالات التنموية الوطنية.
كما هنأهن على الثقة التي أحرزن عليها، ونوه في نفس الوقت بالدور التي تضطلع به الجمعية، مؤكدا استعداد الحكومة لدراسة كافة النقاط والاقتراحات التي أثارتها عضوات مكتب الجمعية، والعمل من أجل إدراج الحلول المناسبة لها في إطار السياسات والاستراتيجيات العمومية، استجابة لحاجات المقاولات الوطنية، وخاصة النسائية منها. 

النشرة الإخبارية