رئيس الحكومة يستقبل نائب الرئيس الغابوني

استقبل السيد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، صباح يوم الأربعاء 27 يونيو 2018، بفاس نائب الرئيس الغابوني السيد Pierre claver Maganga Moussavouعلى هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي لجهة فاس مكناس.

في البداية، أشار السيد رئيس الحكومة إلى عمق العلاقات بين المغرب والغابون وبالأخص العلاقات الشخصية بين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وفخامة الرئيس الغابوني.
وذكّر السيد الرئيس بسياسة جلالة الملك الراسخة مع الدول الافريقية الشقيقة والأولوية التي يوليها المغرب لتعاون جنوب - جنوب، مشيرا بالمناسبة إلى ما تكتسيه حاضرة فاس في الوجدان الروحي لعدد من البلدان الإفريقية. 
من جهته، أكد السيد نائب الرئيس الغابوني على صدارة العلاقة مع المغرب في سلم العلاقات الغابونية، مشيرا إلى اهتمام فخامة الرئيس الغابوني بمشاركة بلده في المنتدى الاقتصادي لجهة فاس مكناس، ما يجسده إيفاد وفد يترأسه نائب الرئيس.
كما أشار السيد Pierre claver Maganga إلى رغبة بلاده في رفع درجة التعاون مع المغرب في عدد من القطاعات، خصوصا القطاع الفلاحي، بالنظر إلى المؤهلات التي تزخر بها الغابون، وإلى طموحها لتطوير العلاقة بين جهة فاس وجهة مويلا بالغابون. كما أشار نائب الرئيس إلى أهمية التعاون العلمي بين البلدين، وهو ما يترجمه حجم الطلبة الغابونيين الذين يتابعون دراستهم بالمغرب.

النشرة الإخبارية