رئيس الحكومة يستقبل نائب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا

MDM_9505.JPG

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني صباح يوم الثلاثاء 28 غشت 2018 بمقر رئاسة الحكومة السيد لي جو يونغ LeeJu Young   نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وقد برلماني هام يضم ممثلين عن مجموعة من الأحزاب واللجان البرلمانية الكورية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة نوه فيها الجانبان بالمستوى الرفيع لعلاقات الصداقة بين البلدين وكذا بالآفاق الواعدة للتعاون الثنائي في مختلف مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وعبر نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا في هذا الصدد عن الاهتمام الخاص الذي توليه بلاده لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المملكة المغربية، اعتبارا للمكانة الرائدة للمغرب في القارة الإفريقية والدور الذي يقوم به على الساحة الدولية في العديد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية الوازنة، حيث أكد على استعداد مجموعة من كبريات الشركات الكورية بحث إمكانيات الاستقرار والإنتاج في المغرب.

كما أعرب المسؤول الكوري عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة الافريقية للمغرب والدينامية التي يعرفها الاقتصاد الوطني، في إطار شراكات وبرامج للتعاون الثلاثي في اتجاه دول القارة الافريقية على الخصوص وأسواق المنطقة الأوروبية عموما.

وجدد السيد رئيس الحكومة من جهته تشبث المغرب بتعزيز علاقات التعاون مع الجمهورية الكورية في مختلق المجالات ، كما استحضر النتائج الهامة للزيارة الرسمية التي قام بها لهذا البلد الصديق بدعوة من نظيره الكوري والتي مكنت من فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في مجموعة من القطاعات.

وذكر السيد رئيس الحكومة بالسياسة الافريقية التي ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وبالاستعداد الدائم للمغرب لبلورة برامج للتعاون الثلاثي مع شركائه الدوليين لفائدة الدول الافريقية الصديقة.

كما أشاد السيد رئيس الحكومة بالدور الهام الذي تقوم به الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين والدفع بالتعاون الثنائي في مختلف الميادين.

حضر هذا اللقاء إلى جانب أعضاء الوفد البرلماني الكوري، سفير جمهورية كوريا بالرباط.

النشرة الإخبارية