رئيس الحكومة يستقبل وزيرة العلاقات الدولية والفرنكوفونية بالكيبك

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني صباح يوم الجمعة 22 يونيو 2018 بمقر رئاسة الحكومة السيدة كريستين سان بيير Christine Saint Pierre وزيرة العلاقات الدولية والفرنكوفونية بحكومة الكيبك، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.

ونوه الجانبان خلال هذا اللقاء بمستوى علاقات الصداقة الطيبة والتعاون المثمر التي تجمع بين المغرب والكيبك، وأكدا على الآفاق الواسعة لتعزيز التعاون بين الطرفين باعتبار الأواصر الإنسانية والثقافية القوية المشتركة من خلال الجالية المغربية الهامة المقيمة  بالكيبك ، وكذا أوجه التكامل الاقتصادي وفرص الشراكة المتعددة، خاصة في مجالات النقل وتقنيات الاتصال والتكنولوجيات النظيفة وغيرها من القطاعات التنموية الهامة.  وعبر الجانبان عن ارتياحهما لقرب افتتاح مكتب للكيبك في الرباط والذي من شأنه أن يساهم بشكل فعال في الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات.  
وتطرق السيد رئس الحكومة في هذا الصدد للمجهودات الهامة التي باشرها المغرب في مجال تحسين وتجويد مناخ الأعمال ومواكبة المقاولة الوطنية والأجنبية على مختلف الأصعدة والدفع بالقطاع الصناعي لتعزيز مساهمته في الناتج الداخلي الخام، علاوة على إبرام المملكة لمجموعة من اتفاقيات التبادل الحر تشكل سوقا من أكثر من مليار نسمة،  مما يجعل من المغرب إحدى أهم وجها ت للاستثمار بالقارة الإفريقية وبالمنطقة المتوسطية.
 وتناول الجانبان من جهة أخرى سبل تحسين مواكبة تنقل وتمدرس الطلبة بجامعات الكيبك والرفع من قابلية الاشتغال للأشخاص الراغبين في الهجرة للكيبك . 
حضر هذا اللقاء على الخصوص سفيرة كندا بالمغرب والمدير المعين لمكتب الكيبك بالرباط  
 
 

النشرة الإخبارية