رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية بجمهورية السينغال

MDM_4478.JPG

وشكل هذا اللقاء مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة وعمق علاقات الصداقة والتقدير والاحترام المتبادلين التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية السينغال ، والتي تستمد قوتها من الأواصر التاريخية والدينية والثقافية التي تجمع بين الشعبين المغربي والسينغالي ، وكذا من تطابق وجهات ن نظر البلدين وتنسيقهما السياسي في مختلف المحافل الدولية وخاصة في منظمة المؤتمر الإسلامي حيث  يقومان بأدوار هامة من أجل تعزيز الحوار والتعاون بين البلدان الإسلامية والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية وإشعاع قيم الدين الإسلامي السمحة.

وعبر رئيس الحكومة في هذا الإطار عن امتنان المملكة المغربية للدعم الموصول الذي تقدمه جمهورية السينغال لكافة القضايا والمبادرات المغربية في المحافل القارية والدولية وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية للمملكة.

كما أكد الرئيس على المكانة الخاصة التي تكتسيها جمهورية السينغال الشقيقة في العلاقات الخارجية للمملكة المغربية، وخاصة في إطار السياسة الافريقية للمملكة، باعتبار الجمهورية السينغالية الشريك الإفريقي الأول للمملكة.

وشدد الجانبان في هذا الإطار على ضرورة تعزيز التعاون في المجال الصناعي وتقوية الشراكات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين، وتشجيع التعاون والتنسيق في مجال البحث العلمي وخاصة منه المرتبط بالابتكار الصناعي، وتعزيز برامج التكوين بالموازاة مع الاستثمارات الصناعية.   

كما تطرق الجانبان لمجموعة من مستجدات الساحة الدولية خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

حضر هذا اللقاء على الخصوص سفير السينغال بالمغرب.  

 

النشرة الإخبارية