رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية بنين 

54419084_2063493570434260_2147134784986415104_n.jpg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعدالدين العثماني، عشية يوم السبت 23 مارس 2019 بمقر إقامته، السيد  Aurélien Agbénonci ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية بنين، الذي يقوم بزيارة للمغرب، يترأس خلالها وفد بلاده لأشغال الدورة السادسة للجنة المشتركة المغربية البنينية والتي ستحتضنها مدينة مراكش. 

وشكل هذا اللقاء مناسبة أشاد فيها الجانبان بجودة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية بنين، حيث أعرب وزير الخارجية والتعاون البنيني عن امتنان بلاده للمغرب ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، على مبادرات المملكة لدعم جمهورية بنين في العديد من المناسبات. 

كما تطرق الجانبان لسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، حيث عبر رئيس دبلوماسية جمهورية بنين عن ارتياح بلاده لمساهمة المغرب عبر مجموعة من المقاولات العمومية والخاصة في الدفع بالدينامية التنموية، وجدد تطلع بلاده للاستفادة بشكل أكبر من الخبرة المغربية في مختلف القطاعات،  وخاصة في مجال التكوين المهني والطاقات المتجددة والبنيات التحتية وتدبير الموانئ  وغيرها. 

 وأكد الجانبان على ضرورة تكثيف الزيارات وتنظيم لقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين للاستثمار الأمثل لفرص الشراكة الهامة المتوفرة. 
حضر هذا اللقاء سفير جمهورية بنين بالمغرب.
 

النشرة الإخبارية