رئيس الحكومة يستقبل وزير العلاقات الخارجية بجمهورية كولومبيا 

cg_audience colombie.jpg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني عشية يوم الجمعة 21يونيو 2019 بالرباط السيد كارلوس هولمس تروخيلو غارسيا Carlos Holmes Trujillo Garcia وزير العلاقات الخارجية بجهورية كولومبيا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.
ونوه الجانبان خلال مباحثاتهما بالمستوى الجيد لعلاقات الصداقة التي تربط بين المملكة المغربية وجمهورية كولومبيا، حيث يخلد البلدان هذه السنة الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بينهما. 
وأكد المسؤولان في هذا الإطار على ضرورة اغتنام فرصة تخليد هذه الذكرى لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي وخاصة في المجال الاقتصادي، حيث تبقى المبادلات دون مستوى المؤهلات الحقيقية التي يوفرها اقتصادا البلدين، وذلك عبر تنظيم لقاءات بين رجال الأعمال من البلدين، والاستثمار الأمثل لفرص الشراكة الواعدة المتوفرة، وكذا تنظيم تظاهرات ثقافية ورياضية تساهم في تعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين وتشكل أرضية للدفع بالتعاون في المجالات الأخرى. 
وعلى المستوى السياسي، عبر السيد رئيس الحكومة عن تقدير المملكة المغربية لموقف حكومة جمهورية كولومبيا الداعم لقضية الوحدة الترابية للمملكة ومساندتها لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب. 
كما سجل الجانبان تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص العديد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك من قبيل التصدي للتطرف والإرهاب ومعالجة ظاهرة التغيرات المناخية وغيرها. 
حضرت هذا اللقاء سفيرة جمهورية كولومبيا بالرباط.

النشرة الإخبارية