رئيس الحكومة: كلنا إرادة وعزم لمواجهة تداعيات الجائحة

cg-7-mai.jpeg

أشار رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، إلى أن بلادنا تعرف إكراهات وصعوبات حقيقية بسبب هذه الجائحة وتداعياتها، و "كلنا إرادة وعزم لمواجهتها".
كما أوضح رئيس الحكومة، في افتتاح مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 7 ماي 2020 باعتماد تقنية التواصل عن بعد، أن بلادنا تعرف في نفس الوقت، بحمد الله تعالى، تحسنا في بعض المؤشرات، من مثل الارتفاع المطرد لعدد المتعافين، وانخفاض نسبة الوفيات، والتحكم أكثر في البروتكول الدوائي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في عدد من المستلزمات الطبية مثل المطهرات والكمامات.

وجدد رئيس الحكومة، بالمناسبة، التعبير عن اعتزاز الحكومة وكافة مكونات الشعب المغربي، بالتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، وكذا بالتلاحم القوي للمواطنات والمواطنين في مواجهة جائحة كورونا وتداعياتها. 

واعتبر رئيس الحكومة أن بلادنا حققت عدة نتائج إيجابية بفضل المجهودات التي يبذلها كافة المتدخلين في مواجهة الجائحة، وفي مقدمتهم مهنيو الصحة ومختلف الأجهزة الأمنية، والذين يستحقون كل التنويه والتقدير. 

كما سجل رئيس الحكومة أن العروض التي سيقدمها السادة الوزراء خلال هذا الاجتماع تمثل فرصة إضافية لمواصلة تتبع تطور تداعيات جائحة كورونا والحجر الصحي، خاصة بعد تمديد حالة الطوارئ الصحية.

النشرة الإخبارية