رئيس الحكومة: نعتز بالمبادرات الملكية في تدبير مرحلة كورونا الصعبة

photo.jpeg

جدد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني  التعبير عن اعتزاز الحكومة وكافة مكونات الشعب المغربي، بقيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، وبمبادرات جلالته السامية في هذه المرحلة الصعبة التي تعيشها جميع الدول في العالم، والتي تطبعها صعوبات صحية واقتصادية واجتماعية مرتبطة بتفشي جائحة كورونا.

وأكد رئيس الحكومة في بداية اجتماع مجلس الحكومة صباح اليوم  الخميس 30 أبريل 2020، عبر تقنية التواصل عن بعد، أن بلادنا أعطت بقيادة جلالة الملك حفظه الله ونصره، نموذج بلد يعمل بسياسة استباقية واستشرافية، تعطي الأولوية للإنسان ولصحته ولسلامة وصحة المجتمع، مما جعل من المغرب، بفضل الله، وبفضل السياسة الملكية الرشيدة، نموذجا يعطى به المثل.

وأشاد السيد رئيس الحكومة بهذه المناسبة بجهود جميع المتدخلين من جميع القطاعات وجميع الفئات، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، وبجميع المواطنات والمواطنين، حيث تبين أن المجتمع المغربي اتخذ نهجا حضاريا راقيا وتضامنيا أمام هذه الجائحة.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة الاستمرار في التقيد بإجراءات الحجر الصحي وبمختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والسلطات المعنية بهذا الصدد، مشيرا  إلى أن هذه المحنة العصيبة تحمل في طياتها بعض الفرص التي يتعين استغلالها، ومن بينها فرصة الدفع بمختلف المتدخلين لتنمية خدمات الرقمنة على مستوى الإدارة العمومية، وتطوير استعمال وسائل العمل عن بعد.

وقد صادق مجلس الحكومة  على مشروع قانون رقم 30.20 بسن أحكام خاصة تتعلق بعقود الأسفار والمقامات السياحية وعقود النقل الجوي للمسافرين وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المثارة بشأنه. كما صادق المجلس على مشروع مرسوم رقم 2.20.323 بتطبيق أحكام المواد 5-10 و1-36 و248 و1-248 من القانون رقم 17.99 المتعلق بمدونة التأمينات.

النشرة الإخبارية