رئيس الحكومة يشيد بالرعاية الملكية للخطة الوطنية للديمقراطية وحقوق الإنسان

MDM_2583.JPG

كشف رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن جلالة الملك حفظه الله يولي اهتماما كبيرا للخطة الوطنية للديمقراطية وحقوق الإنسان، وأنه قرر بأن يتكلف السيد مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان بوضع مخطط تنفيذي لها في القريب.

وبعد أن أشاد رئيس الحكومة بالرعاية الملكية للخطة الوطنية للديمقراطية وحقوق الإنسان، هنأ في افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس فاتح نونبر 2018، وزير الدولة وباقي أعضاء الحكومة وجميع الشركاء الذين ساهموا في إخراج هذه الخطة، كما نوّه بمجهودات ومساهمات الجميع، معتبرا أن وضع مخطط تنفيذي لهذه الخطة "سيعطيها بعدا وطنيا أكبر، لأنها لا تهم الحكومة فحسب، بل مؤسسات دستورية أخرى، وتهم أيضا المجتمع المدني والقطاع الخاص وجميع الشركاء".  

كما أشار رئيس الحكومة إلى أن الخطة دليل على أن المغرب يتطور ديمقراطيا وفي مجال حقوق الإنسان، وأنها تعكس وجود أفق استراتيجي، "ولدينا إرادة قوية لتجاوز الصعوبات والمشاكل المرتبطة بحقوق الإنسان"، يضيف رئيس الحكومة. 

وفي موضوع آخر، حمد رئيس الحكومة الله على أمطار الخير التي تهاطلت مؤخرا في عدد من مناطق المملكة، معتبرا أن "الأمن المائي مهم للمواطن والفلاح والكساب، ونشكر الله تعالى على رحمته".

وأكد رئيس الحكومة أن البرنامج الوطني للتخفيف على المواطنين في المناطق التي تعاني البرد القارس موجود، "وجاهزون للتدخل محليا أو إقليميا أو ولائيا أو مركزيا حسب درجة الضرورة"، مشيرا إلى أنه طلب من السيد وزير الداخلية للقيام بما يلزم، وبأن تتدخل القطاعات المعنية في الوقت المناسب، وأخبر بأن الأعمال انطلقت فيما يتعلق بإزالة الثلوج في المسالك والطرق. 

النشرة الإخبارية