رئيس الحكومة يستقبل المبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي للوكالة الإفريقية للأدوية

4_6.jpeg

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، ظهر يوم الأربعاء 2 يونيو 2021 بالرباط، السيد ميشال سيديببي  Michel Sidibe ، المبعوث الخاص  للاتحاد الإفريقي للوكالة الإفريقية للأدوية، الذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار مسلسل مصادقة الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي على معاهدة إنشاء الوكالة الإفريقية للأدوية. 
وأشاد المسؤول الإفريقي خلال هذا اللقاء بالأشواط الهامة التي قطعها المغرب في مجال الصحة العمومية، وبجودة المنشئات الطبية ومؤسسات حكامة المنظومة الصحية، التي وقف عليها خلال زيارته للمملكة، وكذا بالآفاق الواعدة للسياسة المغربية في مجال الصحة وتعميم التغطية الصحية.
كما استعرض السيد ميشال سيديبي أهم أهداف الوكالة الإفريقية للأدوية، من أجل معالجة التحديات الصحية التي تواجه القارة الإفريقية، خاصة على مستوى تيسير ولوج الساكنة للأدوية الآمنة وذات الجودة، والاستفادة من كفاءات وتجارب القارة في هذا المجال، وتظافر جهود الدول الإفريقية. 
وجدد السيد رئيس الحكومة بهذه المناسبة الاستعداد الدائم للمغرب للانخراط في المبادرات التنموية الإفريقية ودعمها، بما فيها مبادرة إنشاء الوكالة الإفريقية للأدوية، وذلك تماشيا مع فلسفة السياسة الإفريقية التي تنهجها المملكة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله. 
 وذكر السيد رئيس الحكومة بهذا الصدد التجربة الرائدة إفريقيا، التي راكمها المغرب في مجال صناعة الأدوية، وكذا بالخطوات الهامة التي قطعتها المملكة في ورش تعميم التغطية الصحية على كافة المواطنين، مؤكدا استعداد المغرب لتقاسم هذه الخبرات، وغيرها في المجالات التنموية الأخرى، مع الدول الإفريقية الصديقة.   
كما استعرض السيد رئيس الحكومة المجهودات التي يقوم بها المغرب لتوسيع دائرة استثماراته العمومية والخاصة في القارة الإفريقية، ولتطوير التعاون مع الدول الصديقة بالقارة على مختلف المستويات.

النشرة الإخبارية